أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة يخَرج الدورة التدريبية الثانية لأعضاء النيابة العامة


فبراير – 2021: اختتم مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة الدورة التدريبية الثانية لأعضاء النيابة العامة، والخاصة بتمكين أصحاب الواجب في النيابة العامة حول قضايا النساء المعنفات، وذلك ضمن مشروع " تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء المعنفات في قطاع غزة".
وشكرت أ. زينب الغنيمي مديرة المركز النيابة العامة ممثلة بعطوفة النائب العام أ. ضياء المدهون على التعاون المستمر مع المركز وأكدت على أهمية هذه الشراكة التي تهدف إلى توفير الدعم لحماية النساء المعنفات، والتنسيق المشترك لاستمرار عقد المزيد الدورات التدريبية بهدف تطوير قدرات العاملين/ات، مثنيةً على حجم التفاعل والنقاش والتوصيات التي يطرحها المشاركين/ات.
وبدوره أكّد المستشار حسام دكة رئيس المكتب الفني في النيابة العامة على أهمية التعاون المشترك بين النيابة ومؤسسات المجتمع المدني عموما ودور مركز الأبحاث خصوصا في حماية النساء، معرباً عن أهمية هذه التدريبات في تطوير قدرات أعضاء النيابة العامة حول العديد من الموضوعات التي تم تدريبهم عليها وفق تحديد الاحتياجات الخاص بهم، مؤكداً على ضرورة استمرار هذا التعاون لما له من أثر إيجابي في آليات التعامل مع قضايا النساء المعنفات.
ويشار إلى أن الدورة التدريبية قد استهدفت عدد (20) من أعضاء النيابة العامة، وذلك بواقع (24) ساعة تدريبية على مدار (6) أيام، حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، الإحالة في نظام التحويل الخاص  ببيوت الإيواء، و نظام مركز حياة لحماية وتمكين النساء والعائلات، بالإضافة إلى عدد من التدريبات العملية والتي تتمحور حول  أصول التحقيق في جرائم قتل النساء، اختراق الشبكات والأجهزة الالكترونية بما يضر بالمرأة، وكيفية الحماية، إدارة مسرح الجريمة في قضايا قتل النساء، أصول التحقيق في الجرائم الالكترونية الخاصة بقضايا النساء.
وفي نهاية التدريب تم توزيع شهادات تقديرية لجميع المشتركين/ات في الدورة، تقديرا لجهودهم ومشاركتهم خلال أيام التدريب.

03/02/2021