أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة يبدأ في تنفيذ التدريبات الخاصة بقضاة المحاكم الشرعية

ينفذ مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة دورة تدريبية بعنوان " تمكين أصحاب الواجب من القضاة الشرعيين لحماية حقوق النساء المعنفات"، وذلك ضمن مشروع " تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء المعنفات في قطاع غزة".
وافتتحت الأستاذة اصلاح حسنيه رئيسة مجلس إدارة المركز الدورة التدريبية، ورحبت بالحضور، متحدثة عن طبيعة عمل المركز الذي يعمل على خدمة النساء، مشيرة إلى أهمية التعاون المشترك مع القضاء الشرعي لحماية حقوق النساء المعنفات.
ومن جانبه أشاد الدكتور سعيد أبو الجبين رئيس المكتب الفني والتفتيش القضائي وعضو المحكمة العليا الشرعية بدور المركز في خدمة النساء منذ تأسيسه، متحدثاً عن أهمية وجدية العلاقة التي تربط المركز والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي، مشيراً إلى أن المركز يعتبر من أوائل المؤسسات التي طرحت وناقشت العديد من القضايا التي تتعلق بمصلحة النساء كرفع سن الحضانة.
وأشارت منسقة المشروع الاستاذة وفاء حلس أن المركز يباشر عمله في تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بقضاة المحاكم الشرعية، والمقسمة إلى مجموعتين تدريبيتين، الأولى والتي يعمل المركز حالياً على تدريبها عددها (18) من رؤساء الأقلام ومدراء التنفيذ، بواقع (27) ساعة تدريبية على مدار (9) أيام.
وأوضحت أن العمل مع المجموعة الثانية سيبدأ مباشرة بعد الانتهاء من المجموعة الأولى والتي يستهدف المركز من خلالها (قضاة العليا والاستئناف والبداية)، حيث من المقترح الانتهاء من التدريب للمجموعتين خلال الشهر الحالي.

30/06/2019