أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بغزة يستقبل مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة والوفد الألماني المرافق

استقبل سماحة الشيخ الدكتور حسن الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة العليا الشرعية الأستاذة زينب الغنيمي مديرة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة، والوفد المرافق المكون من أرينا سشنايدر بروفيسورة بمجامعة غوتجين، والدكتورة ريهام هليس منسقة برامج بمؤسسة هنريش بل الألمانية – مكتب فلسطين والأردن.
وذلك في إطار بحث موضوع حق المرأة في طلب الخلع، وحول إمكانية إقراره، وتجدر الإشارة إلى أنه كان من المفترض أن يتم إصدار قانون بإجازة حق المرأة بالخلع القضائي عام 2014 ولكن تعطّل صدور هذا القانون بسبب الظروف السياسية ، وتمت الإشارة أثناء الحوار إلى أهمية وضرورة إعادة النظر في إقرار قانون الخلع .
كما تمت مناقشة العديد من القرارات والتعاميم التي صدرت عن مجلس القضاء الأعلى والتي كان أهمها القرار المتعلق برفع دعوى شقاق ونزاع من قبل الزوج .
وأكّد سماحته أن الديوان بصدد التشاور في العديد من القضايا التي تحتاج لإقرار قانوني والمتعلقة بالنساء على سبيل المثال رفع سن الزواج حتى (18) سنة، ورفع سن الحضانة ، ولكنها تحتاج لوقت والمزيد من المشاورات مع كافة الأطراف الرسمية والمجتمعية ذات العلاقة .

30/06/2019