أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




تخريج دورة تدريبية لمعاوني التنفيذ في القضاء الشرعي والمبلغين من الشرطة القضائية


قام مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي بتخريج الدورة الختامية في سلسلة الدورات التدريبة الخاصة بتمكين أصحاب الواجب من القضاء الشرعي حول قضايا النساء المعنفات، وذلك ضمن مشروع " تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء المعنفات في قطاع غزة".
وشكرت أ. زينب الغنيمي المجلس الأعلى للقضاء على الجهود التي يبذلها للتنسيق بهدف توفير الدعم لحماية النساء المعنفات أمام المحاكم، والتنسيق المشترك لاستمرار عقد الدورات التدريبية بهدف تطوير قدرات العاملين في القضاء الشرعي، مثنيةً على حجم التفاعل والنقاش والتوصيات التي يطرحها المشاركين، ومؤكدة على أهمية هذه اللقاءات لتقريب وجهات النظر من أجل خدمة المجتمع والنساء المعنفات في قطاع غزة.
وكانت الدورة التدريبية قد استهدفت عدد (19) من معاوني التنفيذ فيالقضاء الشرعي والمبلغين من الشرطة القضائية وذلك بواقع (20) ساعة تدريبية على مدار أربعة أيام، في موضوعات العنف المبني على النوع الاجتماعي، مقدمي الخدمات للنساء والفتيات ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، مهارات شخص الاتصال في نظام الاحالة، مسارات الاحالة، اشكاليات التنفيذ، اصول التبليغات الشرعية، وقواعد الإجراءات وفق قانون التنفيذ.

03/02/2021